الأربعاء، 13 مايو 2015

نباتات طارده للناموس والحشرات

1 – الريحان
ورق الريحان لة رائحة قوية تجعل الناموس والحشرات تهرب من المنزل فأذا قمت بوضع ورق الريحان علي النوافذ والابواب وفي المطبخ يمنع دخول الناموس الي منزلك ويعد الريحان عشب مفيد جدا في أغراضكثيرة وتسطيع اضافتة الي الطعام ليعطيك نكهة جيدة كما له العديد ايضا من الفوائد الطبية.

2- ورق الغار
يستخدم ورق الغار في الطهي وله طعم جيد ورائحة نفاذة ولكن هذة الرائحة التي تخرج منه تعد كريها بالنسبة للناموس وبعض الحشرات يفرون من هذة الرائحة ولهذا تستطيع زراعة ورق الغار في حديقة المنزل او في الاماكن الذي يزيد فيها الحشرات الطائرة.
3- اللافندر (الخزامي)
يستخدم اللافندر ايضا في الطبخ لان لة رائحة نفاذة ومميزة وتفيد في طرد الناموس فتستطيع زرعها امام المنزل او تقوم باستخدام اللافندر الجاف داخل المنزل.
4- النعناع
النعناع من الأعشاب المفيدة صحيا وتستطيع استخدامة طازج او جاف لطرد الناموس و الحشرا ت وكذلك النمل و الفئران فقم بوضع عشب النعنان في الأماكن التي تغذوها الحشرات.
5- نبات حشيشة الدود
يتميز نبات حشيش الدود بتأثيرة الفعال لتطرد جميع الحشرات الطائرة والنمل والبراغيث من المنزل ويجب الأحتياط في استعمالة لانه يخرج منة زيت طيار يسبب التهاب الجلد لدى بعض الأشخاص.
6- نبات الأفسنتين 
هذا النبات عبارة عن اوراق خضراء وزهور لونها اصفر وطعمة مر ولاذع ولة قدرة فائقة علي طرد الناموس والحشرات وتستطيع ان تزرعة امام المنزل ليمنع دخول الحشرات الطائرة اليك.
7- نبات السذاب
يستخدم نبات السذاب في منع العدوي وطرد الحشرات الطائرة وهو نبات خشبي لة خواص فعالة مع حشرات الفاكهة والناموس و ينمو حتى يصل طوله إلى 2 قدم كما أن له أوراق زرقاء اللون واذا قمت بطحن ورق السذاب يطرد الحشرات الطائرة ويجب الحذر من استخدام هذا النبات لانة يسبب الحكة الجلدية لدى بعض الناس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق