الأربعاء، 20 مايو 2015

طرق طبيعية تخلصك من جيوش النمل بمنزلك

طرق طبيعية تخلصك من جيوش النمل بمنزلك
أوراق اللورا
سلاحك الأول هو ورق الغار (الشهير باللورا)، حيث يساعدك في إبعاد النمل من خلال وضعه بالقرب من عبوات المأكولات أو الحبوب التي يقبل عليها النمل.
كما يمكنك ذلك السلاح من حراسة وتحصين خزين البيت، وذلك عبر استخدامه في أدراج وأرفف الخزين الخاصة بك، وستقوم رائحة “اللورا” بصد النمل عن منزلك.
بودرة الأطفال
يقوم مسحوق “بودرة التلك” (للأطفال) بعملية “تطفيش” بشكل فعلي للنمل فلا تجدين له أثرا بعد ذلك، ما عليك سوى رش الأماكن اللي تتوقعين وصول النمل إليها وكذلك أواني الزروع الخاصة.
وتكمن أهمية ذلك المسحوق، في أنه بديل جيد لبودرة مقاومة الحشرات الكيميائية التي تكون في متناول الأطفال خاصة الصغار الذين يزحفون وتعلق بأيديهم موادها وتؤثر على صحتهم سلبا.
الفازلين
كما يمكنك استخدام سلاح الفازلين عبر دهانه بطبقات رقيقة حول أطباق الطعام وأواني التخزين وكذلك طلاء نباتاتك.. وسيعمل الفازلين كمادة مانعة وعازلة تبعد النمل عن محتويات منزلك.
الخل
الخل لا يقتل النمل وإنما يعمل على طرده وإبعاده، وتستطيعين تجهيز خلطة متجانسة ومتساوية تجمع بين الماء والخل، ثم تقومين بوضع الخليط في زجاجة وتستخدمينه كبخاخ حول النوافذ والأبواب والشقوق أو في أي مكان محتمل أن تجدي فيه نملا.
وسلاح الخل يخلق حاجزا غير مرئي للنمل يمنعه من دخول المنزل، ورائحته للبشر غير محسوسة، ويعمل على تغيير مسار النمل إلى أماكن أخرى هروبا من رائحة الخل النفاذة.
قشور الليمون
وتشمل الحمضيات (الليمون والبرتقال وحامض الليمون) وهي لا تجعل رائحة المنزل زاكية فقط، وإنما تعمل على طرد النمل.
فعند استخدام معجون قشور الليمون المغلية أو والبرتقال والماء الدافئ، ووضعه حول الشقوق وأماكن تواجد النمل ستختفي جيوش النمل بسبب السلاح الطارد الطبيعي لها.
الطباشير
سلاح الطباشير لا يعتمد في طرده النمل على الروائح النفاذة، ولكن في الواقع الطباشير يردع النمل بسبب احتوائه على كربونات الكالسيوم المنفرة للنمل، ويمكن لطفلك المشاركة معك في رسم خطوط حول المنزل بأكمله وكذلك حول المداخل والشقوق ليصل المسحوق إلى النمل بشكل أساسي.
وعاء الزهور
وعاء الزهور الفخاري يمكن تحويله ببساطة إلى ما يشبه الغلاية التي تحرق تل النمل، ويمكن استخدامها فوق فوهة جحر النمل الكبير.
كل ما عليك أن تقومي بوضع وعاء زهورك رأسا على عقب على رأس عش النمل، ثم تصبين وعاء من الماء المغلي عبر ثقب الصرف على الجزء السفلي من وعاء الزهور الذي سيقوم بحفظ الماء الساخن وتكثيفها داخله ودفع البخار الحار والماء إلى داخل الجحر مباشرة، وهذا سوف يحرق تل النمل.
الخميرة
بإمكانك استخدم ملعقة من الخميرة البيرة مع ملعقة من السكر، ويتك عجنها على شكل كرات صغيرة توضع في أماكن تواجد النمل، ويعمل السكر على جذب النمل، وفي نفس الوقت تقوم الصودا الموجودة في الخميرة بقتله.
وتعد تلك العجينة السحرية سلاحا فعالا ضد جيوش النمل حيث تخدعهم حبيبات السكر وتجذبهم إليها، بينما تقتلهم الخميرة.
زيوت القرنفل
ينفر النمل من رائحة الزيوت العطرية عامة كـ (النعناع والقرفة والقرنفل والكافور والسمسم).
ويوضع حوالي 10 قطرات من الزيت في بخاخة صغيرة ترش بها على مداخل النمل وعلى مساراته مرة بعد مرة إلى أن يختفي تدريجيا.
التوابل والصابون
ويمكن استخدام الأعشاب والتوابل، وما عليك سوى أخذ حفنة من تلك الأعشاب بمقدار ملء كوب، واغل لتراً من الماء، ثم أضيفي اليه هذا الكوب من الأعشاب، واترك المزيج حتى يبرد.
بعد ذلك صفي الخليط لتحصلي على السائل فقط، وأضيفي ملعقة صغيرة من الصابون المبشور ثم قومي برش السائل على المكان المراد طرد النمل منه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق